10 أخطاء يقع فيها الأجانب عند زيارتهم السويد لأول مرة


فيما يلي 10 من الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الوافدون الجدد عند وصولهم إلى السويد لأول مرة.

1. محاولة الدفع نقدًا

يستخدم السويديون البطاقات الائتمانية بمعدل 3 مرات أكثر من باقي الدول ​​الأوروبية(حتى بالنسبة للمبالغ الصغيرة). لذا ربما تجد بعض المتاجر والبارات وقدت وقفت عن قبول الدفع النقدي، لذلك لا تزعج نفسك بالتلويح بما بديك من الكرون.

2. حصر زيارتك في العاصمة ستوكهولم

لا شكّ اننا نحب العاصمة السويدية. ولكن هناك الكثير في السويد، من الشمال المذهل بمدنها الرائعة مرورًا بالشواطئ الذهبية جنوبًا.

3. الضغط على الزر عند النزول من قطار المترو

إذا كنت تزور ستوكهولم، فتذكر أنه -وبخلاف ذلك في العديد من المدن الأخرى- وعلى الرغم من وجود زر بجوار الأبواب في المترو، فإنها تفتح تلقائيًا في كل محطة سواء ضغطت عليه أم لا.

4. الخوض في محادثة مع الغرباء.

يتسائل العديد من السياح عن السبب الذي دفع جارهم / صاحب المتجر / أحد المارة ليحدق فيهم في رعب عند بدء محادثة بسيطة مثل (مرحبًا، يبدو الطقس جميلًا اليوم). تهانينا! لقد علمت للتو أن السويديين لا يقومون بحديث بسيط. واصل المحاولة، لكن … كن لطيفًا.

5. صنع صداقات مع المغتربين فحسب

إذا انتقلت للتو للعمل أو الدراسة ولم يكن لديك شريك من السكان المحليين، فهذا فخ يسهل الوقوع فيه في أي بلد. ربما يزداد الأمر سوءًا إذا لم يكن لديك القدرة على التعامل مع السويديين. ولكن لا تستسلم، فيمكن للسويديون أن يكونوا بالفعل أصدقاء طيبين، وستكون تجربتك هنا أكثر ثراءًا.

اقرأ أيضًا: 3 أمور عليك معرفتها قبل أن تدخل سوق العمل السويدي

6. مخاطبة محاضري الجامعة بألقابهم العلمية

لا يميل السويديون لاستخدام الألقاب، لذلك حتى لو كان المحاضر يُدعى “دكتور أندرسون” أو “البروفيسور سفينسون”، فسيصرّون على أن تسميهم “إنغريد” أو “بوس”.

7. التوجه للبنك بعد العمل

منذ عقد من الزمان أو نحو ذلك تقريبًا، اعتادت البنوك السويدية أن تقفل دائمًا عند الساعة 3 مساءً. لقد تم تخفيف هذه القاعدة إلى حد ما في السنوات القليلة الماضية ، لكن العديد من البنوك – خاصة في المدن الصغيرة – لا تزال تغلق في وقت مبكر حتى في أيام الأسبوع.

السويد

8. غسل ملابسك بعد الساعة 10 مساءً

لا يملك الكثير من السويديين آلة غسيل الملابس، ولكن بدلاً من ذلك يغسلون ملابسهم في غرف الغسيل المشتركة في شققهم السكنية. لكن قبل فعل ذلك، من المهم جدًا قراءة القواعد والتمسك بها. فلن ترغب أن تكون المتلقي لاستمارة إنهاء الخدمة (Tvättstugelapp)

 

9. الانزعاج عندما يقول شخص ما “Oi!”

في حين أن هذه الكلمة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية هي وسيلة غير لائقة لجذب انتباه شخص ما، تليها في بعض الأحيان فورة غاضبة، فهي باللغة السويدية تُنطق “oj” تعني “عفوًا”. لذلك عندما صعدت على قدم السويدي على متن الحافلة وصاح “Oi!” هذا كل ما قصده. لا تخلط مع “aj!” ، ومعنى “ouch”.

 

10. رفع صوتك

لا ترفع صوتك في الجدال، حتى لو كان ذلك فقط لإظهار أنك متحمس لتوضيح وجهة نظرك. سوف يعتقد أصدقاؤك السويديون الذين يتحدثون بلطف أنك تكرههم.

 

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.