أجمل (7) فعاليات ستشهدها ألمانيا خلال فبراير 2018


من التنانين الرقاصة إلى المهرجين الملثمين، نقدم لكم أفضل مجموعة من الفعاليات ليكون شهر فبراير/شباط لهذه السنة من أمتع الشهور التي قضيتموها حتى الآن.

1- السنة الصينية الجديدة

إضافة إلى أن السنة الصينية الجديدة تعتبر أهم عطلة في الصين، نجد العديد من البلدان حول العالم تحتفل بها – بما في ذلك ألمانيا.

يصادف 2018 عام الكلب ويبدأ رسميًا في 16 فبراير. وبالنسبة لأولئك الذين يخططون لزيارة العاصمة برلين خلال عطلة الأسبوع الأولى من الشهر (و الموافقة ليوم غدٍ السبت 3/2/2018) فنودّ أن نخبرهم أن الاحتفالات تبدأ مبكرًا.

حيث تقام في هذه الأيام العديد من العروض الموسيقية و رقصات التنين في قلب برلين في ساحة  Potsdamer Platz.
بينما سيتم عقد حفلة رأس السنة الصينية في دار اوركسترا Elbphilharmonie  في مدينة Hamburg و ذلك مساء يوم 20 من الشهر الجاري، و التي ستضم أوركسترا شنغاي الصينية. و ربما تكون هذه فرصتك الوحيدة على مدار العام للتمتع بهذا التقليد الموسيقي الرائع.

2- مهرجان المناطيد Montgolfiade:

إن كنت تفكر في التمتع بمشهد ساحر لأكثر من 20 منطادًا بأشكال و ألوان غير عادية، فما عليك سوى التوجه إلى بحيرة Tegern في ولاية Bavaria.
وبما أن مهرجان Montgolfiade Balloon Festival سينتهي يوم الأحد،فننصحك بالتوجه إليه وبسرعة!
و لا تقتصر المتعة على مشاهدة هذا المنظر الساحر للمناطيد، بل يمكن لأطفالك الاستمتاع بجولة ترفيهية قبالة الحدث. إضافة إلى تذوق العديد من الأطعمة التقليدية.

3- Fastnacht

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الاحتفال بشكل مختلف، فنظن أن لدينا شيئًا مميزًا لهم في منطقة Swabian في Bavaria.

فهنا، سيجدون احتفالًا فريدًا يعود للعصور الوسطى، فعبر منطقة الغابة السوداء ابتداء من 8 فبراير ولأكثر من أسبوعين. ستشهد مدينة Rottweil بالحدث الذي يجذب ما يصل إلى 20،000 زائر كل عام و الذي يُدعى Fools’ Leap

يقوم الآلاف من الاشخاص -المرتدين لأقنعة مصنوعة باليد- ضمن هذا الاحتفال بالسير في الشوارع كما في الصورة!

4- Berlinale

مللت من أفلام هوليوود؟ لا داعِ للمزيد من البحث. Berlinale ، هو واحد من أبرز المهرجانات السينمائية في العالم، و سينطلق قريبًا في أكبر مدينة في ألمانيا.

اعتبارًا من 15 إلى 25 فبراير، ينطلق المهرجان لهذا العام بنسخته الـ 68. وكما عوّد عشاقه، فسيتم عرض جميع أنواع الأفلام بدءًا من أفلام المستقلين مرورًا بالأفلام المنزلية وصولًا إلى أبرز العروض للأفلام العالمية (و منها “Don’t Worry, He Won’t Get Far on Foot”، هل تصدق ذلك؟).

في العام الماضي، شهد المهرجان ما يقرب من نصف مليون زائر ورُحب بأكثر من 17،000 ضيوف من 127 بلدًا.

5- مهرجان الأقنعة و رقصات السامبا

منذ عام 1986،يمتلئ وسط مدينة بريمن بعشرات من مجموعات السامبا من ألمانيا وخارجها (المملكة المتحدة وسويسرا والدنمارك وغيرها)، ويجذب أكثر من 40،000 متفرج. موضوع هذا العام هو “الضياع في الفضاء الخارجي”.

في عطلة نهاية الأسبوع فقط – من 2 إلى 3 فبراير – سنكون مع الذكرى السنوي الـ 33 لهذا الحدث المشوّق ،ومن المؤكد أن سيكون مُبهجًا كما في كل مرة. سينطلق الموكب الضخم غدًا السبت اعتبارًا من الظهيرة و حتى وقت متأخر من الليل.

6- شهر تاريخ السود

و هو تقليد ينطلق في فبراير في العديد من بلدان مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا منذ بضعة عقود و حتى الآن، لكنه انتشر في ألمانيا مؤخرًا

يعود التقليد إلى العشرينيات عندما بدأ مؤرخ أمريكي بسلسلة من الفعاليات للفت الانتباه إلى الإنجازات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية للسكان الأمريكيين من أصول أفريقية.

في الوقت الحاضر تنظم المنظمة غير الحكومية Schwarze Menschen في ألمانيا (الشعب الأسود في ألمانيا) فعاليات للاحتفال بتاريخ السود في ألمانيا.

وفي برلين، سيستضيف المركز الثقافي “Werkstatt der Kulturen” في برلين خلال شهر شباط / فبراير الحفلات الموسيقية والعروض السينمائية ولقاءات مع أشخاص من مجموعة من المجالات مثل الصحفيين والفلاسفة والناشطين في مجال الحقوق المدنية.

في حين بدأ عدد قليل من أنشطة شهر تاريخ السود في Hamburg في يناير، لا يزال هناك الكثير أكثر على البرنامج، بما في ذلك ورشة عمل للدفاع عن النفس.

7- احتفالية ‘Oh Yeah! Pop Music in Deutschland’

و لعشاق الموسيقى، نعدهم بتجربة لن ينسوها في متحف الاتصالات في Frankfurt، حيث سيقام حفل ‘Oh Yeah! Pop Music in Deutschland’ طيلة الشهر و حتى يوم 25 منه.

التقط سماعاتك وانطلق بها إلى محطات الاستماع المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء المعرض. حيث السفر من خلال 90 عامًا من موسيقى البوب في ألمانيا، بدءا من swing في عشرينات القرن الماضي إلى (punk، Neue Deutsche Welle، techno، hip hop) وجميع أنواع إيقاعات العصر الحديث.

نتمنى لكم إجازة ممتعة في هذا الشهر اللطيف.
لا تنسوا مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائكم..

2 thoughts on “أجمل (7) فعاليات ستشهدها ألمانيا خلال فبراير 2018

    سامية عسكر الدرويش

    (2018-05-28 - 5:16 صباحًا)

    انا وريد اسافر الى اي دولة تكون تساعديني انا وعئلتي لنو المعيشة في لبنان سيئا وريد الجوء الى وربا على المم المتحدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.