هل ستقوم إيران ببناء قاعدة عسكرية في سوريا؟


ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (BBC) ضمن آخر تقاريرها،إحتمالية وجود قاعدة عسكرية فى موقع كانت تستخدمه القوات السورية بالقرب من الكسوة على بعد 14 كم جنوب دمشق.

في صور الأقمار الصناعية التي التقطت على مدى عدة أشهر من قبل الـ(BBC)، يمكن أن يُرى “حوالي 20 مبنى منخفضة الارتفاع” يمكن استخدامها كمعسكر للقوات والمركبات. بالإضافة إلى مبانٍ قيد الإنشاء. و قالت الـ بي بي سي

 

لا نستطيع أن نفهم الغرض من وجود الجيش الإيراني في سوريا!

 

المباني التي تمّ إيجادها لا تحوي أي أسلحة غير تقليدية أو كبيرة مما يعني انه اذا كانت هذه قاعدة عسكرية فقد تكون مكاناً للجنود و وسائل النقل.

واضاف المصدر ان المسؤولين العسكريين الايرانيين رفيعي المستوى ربما زاروا المنطقة خلال الاسابيع الاخيرة.
وقد كشفت هذه المعلومات وسط انذار اسرائيل بان ايران تحاول اقامة وجود دائم فى سوريا فى اطار الجهود الرامية الى السيطرة على الممر من ايران الى البحر المتوسط ​​لتوسيع نفوذها فى جميع انحاء الصين. الشرق.

وقال مسؤول من دولة غربية اخرى للBBC أن الطموح الذى طال انتظاره فى سوريا أضحى قريب التحقق بالنسبة لايران. وقد أعربت البلاد دائماً عن دعمها لإدارة الرئيس بشار الأسد. كما تظهر الصور التي تم نشرها على الشبكات الاجتماعية في الأيام الأخيرة أن جندياً إيرانياً كبيراً ظهر في دير الزور بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة. .

مع وجود عدد من جنود الحرس الثوري الإيراني الذين يقاتلون ويموتون في سوريا،يبرز السؤال الأهم:

 

هو تمتلك إيران الرغبة للبقاء طويلاً في سوريا؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.